الدفاع النيابية ترد على القائم باعمال السفارة الأمريكية: امن العراق يتحقق بخروجكم من داره

0
306

المعلومة/ خاص…
ردت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، على تصريحات القائم بإعمال السفارة الأمريكية في بغداد جوي هود الأخيرة ، معتبرة ان العراق لن يحافظ على استقراره الأمني وسيادته في ظل وجود المخططات الأمريكية والقوات القتالية على أراضيه.
وقال عضو اللجنة علي جبار في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “تصريحات القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد لا تتناسب مع حجم الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية ضد عصابات داعش الإرهابية”، لافتا إلى إن “ العراق واجه اكبر العمليات الإرهابية وهزمها دون تدخل القوات الأمريكية أو الأجنبية في الوقت الذي رفعت فيه اغلب الدول أعلى مستويات الإنذار”.
وبين أن “الانتصارات التي حققت من قبل الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ضد داعش الإرهابي لا ترق لواشنطن وبعض الدول الأجنبية التي تحاول ابقاء العراق غير مستقر لفرض سيطرتها عليه”.
وأضاف أن “القوات الأمريكية التي تدعي امتلاكها اكبر أسطول بحري وجوي وأعلى الإمكانيات العسكرية والاستخباراتية فشلت في صد الإرهاب لساعة واحدة في الأراضي العراقية، الا إن القوات الأمنية العراقية حررت جميع محافظات البلاد دون تقديم المعونة الأمريكية”، مبينا أن “العرق سيكون غير قادر على الحفاظ على سيادته وعلى الانتصارات التي تحققت ضد داعش في ظل وجود المخططات الأمريكية وبقاء القوات القتالية على أراضيه”.
واعتبر النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز , اليوم الأربعاء , تصريح القائم بإعمال السفارة الأمريكية في بغداد جوي هود الأخيرة محاولة ضغط على البرلمان بعدم تشريع قانون يقضي بانسحاب القوات الأجنبية, مؤكدا أن جميع الكتل السياسية مجمعة على تشريع القانون في بداية الفصل التشريعي المقبل.
وكان القائم بإعمال السفارة الأميركية جوي هود قال في تصريحات صحافية، أمس الثلاثاء، إن قوات بلاده ستنسحب من العراق إذا طلبت منها الحكومة العراقية ذلك، فيما اشار الى ان القوات الامنية العراقية غير مستعدة لحفظ امن العراق.انتهى 25 ت