المياحي: واسط بحاجة إلى 450 مليار لانجاز 254 مشروعا متوقفا

0
156

المعلومة/بغداد..

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، الأربعاء، عن توقف 254 مشروعا في المحافظة نتيجة الأزمة المالية والتقشف، فيما اشار الى حاجة المحافظة لاكثر من 450 مليار دينار لانجاز المشاريع المتوقفة والمتلكئة.

وقال المياحي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/،  إن “المحافظة تعاني من تلكؤ واضح في انجاز المشاريع الخدمية والستراتيجية”، مشيرا الى ان “254 مشروعا متوقفة تماما بسبب الازمة المالية التي شهدها البلد، وتوقف بعضها لاسباب ادارية خارجة عن صلاحيات المحافظة”.

وأضاف أن “المحافظة بحاجة الى450  مليار دينار لانجاز جميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة”، مبينا أن “المشاريع المتوقفة تخص انجاز طرق وجسور وبناء مستشفيات ومدارس ورياض اطفال”.

واوضح المياحي ان ادارته “تمكنت خلال العام الحالي من تحريك 60 مشروعا خدميا موزعة بين مركز المدينة واقضية ونواحي المحافظة”، منوها بان “تلك المشاريع تضمنت اعمال اكساء طرق وابنية للصحة وترميم وتأهيل عدد من المدارس وحملات نصب شبكات مجا”.

ودعا محافظ واسط الى “منح ادارته الصلاحيات الكاملة للاشراف على المشاريع الوزارية وتنفيذ المشاريع الوزارية المتوقفة والتي تخلو من المشاكل القانونية”، مشددا على ان ادارته “قادرة على انجاز جميع المشاريع المتوقفة والتي تجاوزت نسب الانجاز فيها 70 بالمئة”.

واشار المياحي إلى أن “المحافظات تحتاج الى صلاحيات اضافية ومبالغ تضاف الى موازنتها كي تتمكن من المضي في تنفيذ المشاريع”، مؤكدا أن “واسط تتمتع باستقرار امني وحتى اجتماعي، وتتمكن من ادارة نفسها ذاتيا في حال تم استثمار مواردها الحدودية ومبالغ البترودولار التي لم تسلم للمحافظة منذ العام 2012”. انتهى/25