قائد أمريكي: جيشنا مازال يقدم الدعم للسعودية في حربها ضد اليمن

0
74

المعلومة/ ترجمة …
أكد الجيش الامريكي انه مازال يقدم الدعم العسكري واللوجستي للعدوان السعودي وحلفائه على اليمن على الرغم من الحاجة الماسة لوقف اطلاق النار هناك.
ونقلت وكالة فرانس برس في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الميجورجنرال ديفيد سي هيل نائب القائد العام للقيادة المركزية للجيش الامريكي قوله إن “الولايات المتحدة مازالت تواصل تقديم الدعم للتحالف السعودي”.
وزعم الجنرال أن “المساعدة الأمريكية كانت مخصصة بشكل محدد في معاونتهم على التمييز في الاستهداف والتقليل من خطر وقوع ضحايا مدنيين”بحسب زعمه .
واشار التقرير الى أن “الولايات المتحدة قدمت دعما سخيا للسعودية وحلفائها على مدار الحرب كما قدمت المساعدة اللوجيستية للتحالف، بما في ذلك إحداثيات القصف، فيما تنتشر قوة كوماندوز أمريكية بالقرب من الحدود السعودية اليمنية لتدمير مخابئ الأسلحة التابعة لحركة أنصار الله الحوثية الشعبية في اليمن ، التي تدافع عن البلاد ضد الغزاة”.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية كانت قد اعلنت أن عشرة الاف من المدنيين اليمنيين قد قتلوا وجرحوا منذ بدء العمليات العدوانية على اليمن من قبل السعودية وحلفائها ، لكن جماعات حقوق الإنسان قالت إن عدد القتلى أعلى بخمسة اضعاف.انتهى/ 25 ض