بالأسماء .. الديمقراطي والاتحاد يتفقان على تقسيم مناصب حكومة الإقليم

0
141

المعلومة / خاص…
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الأحد، أن اجتماع يوم أمس بين الحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي) وضع جميع الخطوط الرئيسية لإكمال تشكيل حكومة الإقليم الجديدة، فيما بين أن الاتحاد الوطني منح له منصب رئيس البرلمان ونائب رئيس الحكومة، فيما حصل الديمقراطي على منصب رئيس الإقليم ورئيس الحكومة.
وقال شنكالي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الحزبين الحاكمين اتفقا خلال اجتماع يوم أمس على وضع جميع الخطوط الرئيسة لإكمال تشكيل حكومة الإقليم وانعقاد جلسات برلمان الإقليم لاختيار هيئة الرئاسة”، لافتا إلى إن “الاتفاق منح منصب رئيس البرلمان ونائب رئيس الحكومة، فيما حصل الديمقراطي على منصب رئيس الإقليم من حصة نيجيرفان بارزاني ورئيس الحكومة لمسرور بارزاني”.
وأضاف أن “حركة التغيير منح لها منصب نائب رئيس الإقليم ضمن الاتفاق الذي جرى بين الديمقراطي والاتحاد”، مبينا أن “الوضع السياسي يشهد تقدما ايجابيا داخل الإقليم وسيذهب نحو عقد جلسة البرلمان لاختيار هيئة الرئاسة”.
وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني أكد في وقت سابق، ان المباحثات بشأن حكومة كردستان بين الأطراف في الإقليم وصلت الى مستويات متقدمة، فيما أبدت بعض الاحزاب استعدادها للمشاركة في الحكومة.انتهى25ت