الأسد : تركيا تستجدي أميركا للدخول إلى شمال سوريا

0
77

المعلومة / متابعة…
كشف الرئيس السوري بشار الأسد , الأحد, عن استجداء تركيا لأمريكا للدخول إلى شمال البلاد, فيما أكد أن الوضع الحالي يتطلب الحذر الشديد نتيجة فشل الأعداء في البلاد.
وقال الأسد في كلمته أمام رؤساء المجالس المحلية وتابعتها وكالة / المعلومة /، إن “وسائل التواصل الاجتماعي أسهمت بشكل ما في تردي الأوضاع في البلاد وهي مجرد أدوات”, مبيناً أنه “علينا أن لا نعتقد خطأ بأن الحرب انتهت فالحرب لم تنته ومازلنا نخوض أربعة أنواع من الحروب.. الحرب الأولى عسكرية والثاني حرب الحصار والثالثة حرب الانترنت والرابعة حرب الفاسدين”.
وأضاف أن “التركي يستجدي الأميركي للدخول إلى شمال سوريا منذ اليوم الأول للأزمة”, مؤكداً أن “الرئيس التركي أردوغان (الأخونجي) أجير صغير لدى أميركا”.
وأوضح الأسد, أن “كل شبر سيتحرر من سوريا وسنتعامل مع القوات الأجنبية المتواجدة على أرضنا كقوات احتلال”, مبيناً أن “الأميركي لن يحمي من يراهن عليه وسيبيعه للعثماني”.
وتابع, أن “الجيش السوري هو الوحيد القادر على حماية بعض المجموعات في شمال شرقي البلاد”.
وبيّن, أن “الوضع الحالي يتطلب الحذر الشديد نتيجة فشل الأعداء عبر دعم الإرهاب وعبر عملائهم لأنهم سيسعون لخلق الفوضى من داخل المجتمع السوري”, مشيراً إلى أن “التحدي الأساسي هو تأمين المواد الأساسية للمواطن والذي تواجهه صعوبات يفرضها الحصار”. انتهى/ 25 س