الأسد : سوريا ستكون أكثر قوة ومتانة كونها واجهت الحرب بشجاعة

0
39

المعلومة / متابعة…
أكد الرئيس السوري بشار الأسد, الأحد, أن بلاده ستكون أكثر قوة ومتانة كونها واجهت الحرب بشجاعة, فيما دعا كل من غادر الوطن للعودة إليه للمساهمة في إعادة إعمار الوطن.
وقال الأسد في كلمة أمام رؤساء المجالس المحلي وتابعتها وكالة / المعلومة/ إن “الدروس والتجارب هي التي تبني الأمم والأوطان وتمنحها الصلابة والمناعة، ولأن سورية قوية صمدت.. ولأنها واجهت الحرب بشجاعة فسوف تكون أكثر قوة ومتانة”.
وأضاف أن “موضوع اللاجئين كان مصدرا للفساد استغله مسؤولو عدد من الدول الداعمة للإرهاب وعودة المهجرين ستحرم هؤلاء من الفائدة السياسية والمادية”, مؤكداً :”أننا تمكنا خلال العام المنصرم من اعادة عشرات الآلاف من اللاجئين ولن نسمح لرعاة الإرهاب باستغلال ملف اللاجئين كورقة ضغط”.
ودعا الرئيس السوري, كل من غادر الوطن بفعل الإرهاب “للعودة إليه للمساهمة في عملية إعادة الإعمار فالوطن لكل أبنائه”, مؤكداً أن “الوعي الوطني السوري أفشل المخطط المسموم لأعدائنا الذي لم ينته بعد ..البعض منا ما زال يقع في أفخاخ التقسيم التي ينصبها لنا أعداؤنا”.
وأشار إلى أن “الحوار ضروري لكن هناك فرق بين طروحات تخلق حوارا وأخرى تخلق انقساما ويجب التركيز على الأشياء المشتركة الجامعة”. انتهى/ 25 س