روحاني لدول المنطقة: لا تخطأوا مع الأميركيين كما اخطأتم مع صدام

0
102

المعلومة/بغداد..

اعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، عن اسفه لسلوك بعض الدول المجاورة لإيران الطرق الخطأ واللجوء إلى الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن الذين كانوا يتصورون بان صدام يجلب لهم الامن اخطاوا في تصوراتهم.

وقال روحاني في كلمة له بمدينة بندر عباس تابعتها /المعلومة/، إنه “للاسف فان بعض دول الجوار اختاروا الطريق الخطأ وارتموا باحضان اميركا والصهاينة”، مبينا أن “بعض الدول تعادينا وهذا امر يضر بهم وثورتنا على مدى 40 عام اظهرت حقيقة اننا نتوجه لامن كل المنطقة”.

وأضاف “اننا نتطلع في هذه المنطقة الى علاقات اخوية وودية مع الجميع ولم نكن البادئين باي عدوان في المنطقة”، مشيرا إلى أن “الذين كانوا يتصورون بان صدام يجلب لهم الامن اخطاوا في تصوراتهم والذين يتصورون اليوم في المنطقة بان الصهاينة والاميركيين يوفرون لهم الامن انما يرتكبون خطأ اكبر”.

ولفت روحاني إلى أن “أمن المنطقة هو بيد المسلمين ولا بد من الوحدة والتضامن للحفاظ على الامن فيها واقرار علاقات اخوية وودية مع جميع الجيران”، مبينا ان “بعض الجيران اختاروا الطريق الخاطئ ولجاوا الى اميركا والصهاينة مرة اخرى ويتصورون بان ايران القوية تطمع في ارضهم”. انتهى/25