الدفاع النيابية تطالب عبد المهدي بمنع القوات الامريكية من تشكيل “حشد عشائري امريكي” في المناطق المحررة

0
292

المعلومة / خاص…
دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي للتدخل بمنع دعم القوات الأمريكية لعدد من الشخصيات لتشكيل فصائل مسلحة تحت مسمى ” الحشد العشائري” الجديد بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك ، فيما بينت أنها ستفاتح القيادات الأمنية لمعرفة جميع التفاصيل.
وقال عضو اللجنة عباس صروط في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “عبد المهدي ملزم بالتدخل السريع والفوري لمنع قيام القوات الأمريكية بدعم بعض الشخصيات في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك لتشكيل “حشد امريكي” تحت مسمى الحشد العشائري يؤتمر فعليا باوامر وتعليمات امريكية ، كون ذلك يعد خرقا لسيادة البلاد وتهديد للأمن الداخلي”، لافتا إلى إن “جميع التشكيلات الامنية يجب إن تخضع لأوامر القائد العام للقوات المسلحة وعدم امتثالها لتعليمات القوات الأمريكية”.
وأضاف أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستفاتح القيادات الأمنية بالتحركات الامريكية في بعض المناطق المحررة في الحويجة والقائم وصلاح الدين لمنع انتشار الفوضى الامنية التي تسعى الى خلقها القوات الامريكية القتالية المتمركزة في تلك المناطق”، داعيا “القائد العام للقوات المسلحة للتدخل ومنع القوات الأمريكية بتشكيل مجاميع مسلحة بعيدة عن سيطرة الدولة”.
يذكر إن القوات الأمريكية قامت بدعم المدعو (ح.ع) بالأموال والعجلات العسكرية مقابل تشكيل فصيل مسلح في قضاء الحويجة يمتثل لأوامرها دون اخذ التوجيهات العسكرية من الحكومة العراقية، وتمكن المدعو (ح. ع) من جمع 500 شخصا حتى الآن بذريعة تعينهم في الحشد العشائري الجديد من اصل الف عنصر وضمن المخطط الامريكي لاثارة الفوضى في تلك المناطق، فيما التقت بأحد القيادات السياسية السنية البارزة (خ.خ) للحصول على الدعم السياسي داخل مجلس النواب لعدم تمرير مشروع قانون انهاء اتفاقية الاطار الاستراتيجي بين العراق وامريكا .انتهى 25 ت