العكاشي: الانتشار الأميركي في الأنبار دوافعه اقتصادية

0
124

المعلومة/ الانبار ..

بين محلل سياسي في محافظة الانبار حامد العكاشي، الثلاثاء، الدوافع الحقيقة من وراء انتشار القوات الامريكية في مناطق مختلفة في المحافظة، مشيرا إلى أن اسبابه اقتصادية.

وقال العكاشي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “القوات الامريكية كثفت من انتشارها في مناطق مختلفة من مدن الانبار في خطوة تهدف للتحضير لعمليات استثمار لشركات امريكية داخل مدن المحافظة منها تامين الطريق الدولي السريع، فضلا عن اسثمار مشاريع اخرى عملاقة”.

واضاف ان “انتشار القوات الامريكية وتجوالها في مناطق الفلوجة والرمادي وراوه وعنه والبغدادي وحديثة والقائم وعلى الشريط الحدودي مع سوريا لها دوافع تهدف من ورائها الى الاستحواذ على مشاريع المناطق الغربية الغنية بالغاز والفوسفات والمعادن الثمينة فضلا عن سعي الشركات الامريكية لاستثمار حقل عكاز للغاز الذي يعد من اهم الثروات النفطية في المناطق الغربية”.

وتابع العكاشي ان “القوات الامريكية تحتفظ بثلاثة قواعد ثابتة هي قاعدة الحبانية العسكرية شرقي مدينة الرمادي وقاعدة عين الاسد غرب الرمادي وقاعدة الوليد بين قضاءي القائم والرطبة القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا فضلا عن مقرات اخرى منتشرة في مناطق مختلفة من المحافظة”، مبينا ان “امريكا تسعى الى تنفيذ خطة جديدة في الانبار تهدف الى الاستحواذ على المشاريع الاستثمارية المهمة “. انتهى/ 12أ