شبكة اخبار صهيونية: البحرين ابلغتنا برغبتها في تطبيع العلاقات منذ عامين

0
126

المعلومة / ترجمة …
كشفت شبكة الأخبار 13 الصهيونية في تقرير لها ، الاثنين، أن البحرين أبلغت الكيان الصهيوني برغبتها في تطبيع العلاقات قبل أكثر من عامين .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، إن “وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عقد اجتماعا سريا مع وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة تسيبي ليفني على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن عام 2017 في ألمانيا”.
واضافت أن “ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اخبر وزيرة الخارجية الصهيونية بانه قد قرر المضي قدما في تطبيع العلاقات” مع الكيان المحتل ، مشيرا الى أن “وزير الخارجية البحريني طلب منها ايضا نقل الرسالة الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وهو ما فعلته”.
واشار التقرير الى أن الكيان الصهيوني “صعّد مؤخرا من جهوده لجعل علاقاته مع الحكومات العربية علنية في محاولة لجعل العلاقات رسمية فيما تمتلك مصر والاردن فعلا علاقات دبلوماسية مفتوحة” مع الكيان الصهيوني .
ونوه الى أنه “وفي داخل البحرين ، يعارض الرأي العام إلى حد كبير التطبيع المحتمل الذي تطبقه المنامة في علاقاتها مع “الكيان الصهيوني”، والذي ينظر إليه على أنه ضربة للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال، وقد عقدت عدة احتجاجات في المملكة الخليجية ضد التطبيع مع تل أبيب بالتوازي مع تجمعات ضد الأسرة الحاكمة في البحرين”.انتهى/ 25 ض