الصحة النيابية تمهل العلوان أسبوعا لتوفير أدوية مرضى الثلاسيميا والسرطان وتهدد بإقالته

0
161

المعلومة / خاص…
أكدت لجنة الصحة النيابية، الاثنين، أنها أمهلت وزير الصحة علاء العلوان سبعة أيام لتجهيز جميع الأدوية الخاصة بمرضى الثلاسيميا والسرطان، فيما هددت بإقالة العلوان إذ لم يتم تجهيز الأدوية خلال المهلة الممنوحة لهم.
وقال عضو اللجنة غايب العميري في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “عمل وزارة الصحة غير مرضي لمجلس النواب كونها لم تجهز مستشفيات البلاد بالأدوية المتعلقة بمرضى الثلاسيميا والإمراض السرطانية رغم تخصيص الأموال لها واستحصال الموافقات الحكومية”، لافتا إلى إن “لجنة الصحة النيابية وجهت سؤالا لوزارة الصحة لبيان سبب عدم صرف الأدوية حتى الآن”.
وأضاف أن “البرلمان سيكون له موقف أخر اذا لم تسرع وزارة الصحة بتوفير جميع الأدوية المتعلقة بالإمراض الخطيرة”، مبينا أن “لجنة الصحة أمهلت وزير العلوان وكوادر الوزارة فرصة أخيرة لا تتجاوز السابعة أيام لتوفير جميع العلاجات والأدوية قبل الذهاب نحو خيار الإقالة”.
وكانت لجنة الصحة النيابية قد وعدت ، في وقت سابق، بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى الثلاسيميا في عموم مستشفيات البلاد خلال الشهر المقبل، فيما بينت أن وزارة الصحة حصلت على موافقة رئاسة الوزراء بشراء الأدوية بشكل مباشر دون الروتين الملل في المعاملات الحكومية.
وكانت وكالة “المعلومة” الإخبارية قد تبنت فتح ملف نقص وانعدام أدوية مرضى الثلاسيميا في عموم مستشفيات البلاد منذ عام ونصف مع الجهات الحكومة المختصة بما فيها لجنة الصحة النيابية.انتهى 25 ت