الفتح: على الحكومة تقديم طلب بشأن حاجتها للقوات الأجنبية وفق شروطنا  

0
56

المعلومة / بغداد ..

دعا تحالف الفتح, الاثنين, الحكومة إلى تقديم طلب واضح للبرلمان في حال قناعتها بضرورة الحاجة لبقاء جزء من القوات الاجنبية شريطة التزامها بشروط الكتل الرافضة للتواجد الاجنبي, مشيرا الى ان الخروقات الأميركية هي التي دفعتنا الى الاصرار على تشريع قانون اخراج القوات الأجنبية.

وقال النائب عن التحالف محمد كريم في تصريح لـ/المعلومة/، إن “للحكومة حق ان تتقدم بطلب رسمي للبرلمان تحدد فيها حاجتها لبقاء بعض القوات الاجنبية , الا انها يجب ان تتوافق مع شروط الكتل السيلسية الرافضة للتواجد الاجنبي داخل البلاد”.

واضاف كريم، ان “من بين هذه الشروط هو بيان مدى الاستفادة منها في مجال التدريب وتبادل المعلومات وتقديم الدعم اللوجستي وتطوير العمل الامني والاستخباري من قبل مستشارين محدده اعدادهم دون اي مبالغة واماكن تواجدهم ووتحدد تحركاتهم وتحت مراقبة امنية واستخبارية عراقية”.

واوضح، أن “الاسباب التي دفعت الكتل السياسية الى العمل على تشريع قانون بقضي باجلاء القوات الاجنبية هي الخروقات الامريكية من خلال محاولاتها لجعل العراق منطلقا لمهاجمة دول المنطقة وزيارة ترامب لعين الاسد وعدم التزام الجانب الامريكي بتطبيق بنود اتفاقية صوفا”. انتهى / 25م