مسجدي: خطط تشويه العلاقات بين ايران والعراق فشلت

0
178

المعلومة/ ترجمة …

اكد السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، الاثنين، أتن العلاقات بين ايران والعراق اكتسبت زخما في جميع المجالات خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن خطط تشويه العلاقات بين بغداد وطهران فشلت.

ونقلت وكالة ارنا الناطقة بالانكليزية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن مسجدي قوله إن “العلاقات الايرانية العراقية في الوقت الحالي تسير على نحو ممتاز”، مشيرا الى “زيارة وزير الخارجية محـمد جواد ظريف الى بغداد والى الزيارة المرتقبة للرئيس الايراني حسن روحاني الى البلاد”.

واضاف أن “العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تتزايد وستستمر في مصلحة البلدين”، مشيرا إلى أن “معظم الأعداء حشدوا كل مرافقهم حتى لا تتمكن الأمة الإيرانية من رؤية الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية ، لكن كل جهودهم باءت بالفشل ، حيث تتخذ إيران خطوات على طريق الاستقلال والتقدم أقوى من أي وقت مضى”.

وفي معرض إدانته بالخروج الأمريكي الأحادي الجانب من خطة العمل المشتركة المشتركة قال مسجدي إن “الرئيس الأمريكي كشف أنه لا يقدّر التزاماته ، لأنه لم ينتهك التزاماته الواضحة في إطار خطة العمل المشتركة فحسب ، بل إنه يهدد الدول الأخرى بمتابعة تلك الدعاوى ، لكنه سيتعرض للإذلال مثله مثل اسلافه “. انتهى/ 25 ض