مجلس بغداد يعلن السيطرة على تلوث مياه نهر دجلة بالكبريت والمواد السامة

0
140

المعلومة / خاص…
أعلن مجلس محافظة بغداد، السبت ، عن سيطرته على تلوث مياه نهر دجلة بالكبريت والمواد السامة جراء السيول التي تعرضت لها محافظة ديالى خلال الأسبوع الماضي، فيما بين أنه بالتعاون مع أمانة رئاسة الوزراء وأمانة بغداد وهيئة الحشد الشعبي تم تخصيص 170 سيارة حوضية لإنقاذ مناطق أطراف العاصمة.
وقال عضو المجلس حسون الربيعي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “المياه التي أطلقت من سد سامراء بأمر من وزارة الموارد المائية تمكنت من دفع تلوث مياه نهر دجلة بالكبريت والمواد السامة كونها وصلت للعاصمة بغداد بشكل كبير وقادرة على حل الأزمة”، لافتا إلى إن “مجلس بغداد سيستأنف عمل محطات تحليه المياه التي توقف منذ أسبوع نتيجة تلوث المياه بعد ظهور نتائج التحليل الساعات القادمة”.
وأضاف أن “تلوث نهر دجلة لم يسفر عن إي إصابة بالتسمم بين المواطنين في مناطق الأطراف المتعرضة للتلوث”، مبينا أن “مجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع أمانة رئاسة الوزراء وأمانة بغداد وهيئة الحشد الشعبي خصص 170 سيارة حوضية لإنقاذ مناطق النهروان والمدائن”.
وكشفت محافظة واسط، الاسبوع الماضي، عن وجود نسب كبريت مرتفعة في السيول التي قدمت إليها عبر ايران، مبينة ان مياه السيول تم توجيهها الى نهر دجلة عبر مجرى ام الجري.انتهى 25 ت