الصين تطور برنامجا يتنبأ بمرض السكري

0
50

المعلومة/متابعة..

نجح علماء صينيون في تطوير برنامج ذكاء اصطناعي من شأنه أن يتنبأ بخطر إصابة الأشخاص بمرض السكري قبل 15 عاما من الإصابة الفعلية به.

وقال العلماء ان ” البرنامج المعروف باسم Ruining Knows Sugar والمطور من قبل شركة 4 Paradigm الصينية الرائدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومقرها بكين حقق معدل دقة وصلت إلى 88%، ووفقا لـتو ويي مسؤول قسم التعلم الآلي بالشركة، فإن البرنامج تم تصميمه لتحديد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، في خطوة من شأنها زيادة فرص السيطرة على المرض الذي يؤثر على واحد من بين كل 11 بالغا على مستوى العالم”.

واضاف العلماء، إن “النظام الجديد استخدم المعلومات الطبية لأكثر من 170 ألف شخص من جميع أنحاء البلاد، ليحدد الأشخاص الذين قد يصابون بالمرض في المستقبل القريب أو البعيد، وان البيانات التي تم جمعها بين عامي 2010 و2013 من قبل فريق أبحاث مرض السكري في المستشفى، شملت النوع الاجتماعي والطول والوزن ومستويات السكر في الدم والتدخين”.

واشار العلماء الى ان ” التشخيص المبكر لمرض السكري هو مفتاح توفير العلاج في الوقت المناسب، وإطالة أمد الحياة والحد من العبء المالي الذي يعاني منه المريض في البلاد، ومرض السكري من النوع الثاني يرتبط ارتباطا وثيقا بالبدانة وأن الناس يمكن أن يقللوا من مخاطر تطويره عن طريق اتخاذ خيارات صحية لنمط الحياة”.انتهى/25