نائبة: العمل الحكومي ليس بالمستوى المطلوب والبرلمان سيستضيف عبد المهدي

0
121

المعلومة / خاص…
أكدت النائبة عن تحالف البناء ميثاق الحامدي ، الأحد، أن العمل الحكومي ليس في المستوى المطلوب ولا توجد رسائل اطمئنان للقضاء على الفساد أو تطبيق البرنامج الحكومي الجديد، فيما بينت أن البرلمان سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمعرفة الانجازات التي تمت خلال مهلة الـ100 يوم.
وقالت الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “سياسة الحكومة الحالية مشابهة لسياسة الحكومات السابقة في محاربة الفساد ولم تقدم إي شيء حتى الآن رغم دعم المرجعية الدينية والجماهير وجميع الكتل السياسية لها”، لافتة إلى إن “حركة الحكومة بطيئة جدا بشأن تطبيق البرنامج الحكومي وإكمال الكابينة الوزارية وإنهاء إدارة المناصب بالوكالة”.
وأضافت أن “العمل الحكومي ليس في المستوى المطلوب حتى الآن وجميع الإجراءات التي قامت بها الحكومة غير مرضية لمجلس النواب”، مبينة أن “التباطؤ الحكومي ازداد خلال الحكومة الحالية عن الحكومات السابقة وهذا يعد مؤشرا خطرا على استمرار الحكومة”.
وبينت الحامدي أن “الحكومة لم تقدم رسالة اطمئنان بجديتها في القضاء على الفساد وتطبيق البرنامج الوزاري”، موضحة أن “مجلس النواب سيعمل على استضافة عبد المهدي لمعرفة الانجازات التي تمت خلال مهلة الـ100 يوم”.
وتابعت أن “البرلمان قد يمنح عبد المهدي فرصة جديدة في حال عدم تقديم أجوبة مقنعة أو يذهب لاتخاذ إجراءات أخرى بحق الحكومة”، مبينة أن “جميع الإجراءات ستكون متوقفة على إجابة عبد المهدي حول العمل الحكومي خلال مهلة الـ100”.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد منح حكومته مهلة 100 يوم لتطبيق البرنامج الحكومي الذي تم التصويت عليه داخل مجلس النواب.انتهى 25 ت