نائب : نستغرب من تجول المدرعات الأمريكية على الخط الدولي السريع لبابل

0
232

المعلومة / خاص…
أبدى النائب عن محافظة بابل علي غاوي، السب، استغرابه بشأن تجول أربع آليات عسكرية للقوات الأمريكية على الخط الدولي السريع لمحافظة بابل، فيما بين أن المحافظة أمنة ولا تحتاج لتواجد أمريكي أو أجنبي.
وقال غاوي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “القوات الأمريكية نفذت أول أمس الخميس تجول بأربع آليات عسكرية قتالية على الخط الدولي لمحافظة بابل في وقت متأخر من الليل”، لافتا إلى إن “أسباب التجول لازالت مبهمة ولم يُفصح عنها”.
وأضاف أن “محافظة بابل ليست منطقة ساخنة أو حدودية تستوجب التواجد الأمريكية فيها، فضلا عن أنها منطقة تقع وسط العراق ومسيطر عليها من قبل قيادة عمليات الفرات الأوسط”، مبينا إن “إي تواجد أمريكي مرفوض في المحافظة ولا توجد حجة له إطلاقا”.
من جانب أخر أكدت مصادر أمنية أن “القوات الأمريكية اتخذت من معسكر المحاويل جنوب غربي بابل مقرا لها للتواجد في المحافظة والانتشار في محافظات الوسط والجنوب بعد حل قيادة عمليات بابل التي كانت تشغل تلك المعسكرات”، مبينا أن “القوات الأمريكية تتواجد في معسكرات المحاويل بشكل سري وغير معلن”.
وكان النائب عن محافظة ميسان كريم عليوي قد كشف ، في وقت سابق، عن قيام القوات الأميركية بتنفيذ عملية إنزال جوي في منطقة الطيب الحدودية، وفيما حذر من مخططات لتنفيذ عمليات اغتيال واقتحام لمقار الفصائل، كشف عن قيامهم بجمع معلومات عن الحشد الشعبي وأماكن تواجدها. انتهى 25 ت