بريطانيا بصدد تقديم 35 مليون جنيه للمساعدة في اعادة اعمار المناطق المدمرة

0
168

المعلومة/ ترجمة …

اعلن وزير شؤون الشرق الاوسط البريطاني اليستر بيرت، الثلاثاء، ان بلاده ستقدم اكثر من 35 مليون جنيه إلى العراق للمساعدة في إعادة بناء المستشفيات والمدارس ومحطات الطاقة التي دمرت في القتال ضد “ داعش”.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن اليستر اعلن ذلك بعد زيارته الى العراق ، حيث اصبحت بريطانيا اول مانح ضمن الصندوق الدولي الذي تم انشاؤه حديثا لمساعدة البلاد في الوقوف على قدميها مجددا” بحسب تعبير الصحيفة .

واضاف أن ” بريطانيا تخطط لتخصيص 16 مليون جنيه للمساعدة في اعادة اعمار المنازل والاحياء التي دمرت اثناء المعارك و 6.9 مليون جنيه لاعادة اعمار البنية التحتية و 10 مليون جنيه لتغطية المساعدات الانسانية “.

واشار بيرت الى أنه “يأمل أن تسمح هذه الأموال لقسم من 1.8 مليون شخص نزحوا الآن في العراق بالعودة إلى ديارهم و استئناف حياتهم ، وهو جزء من التزامهم ايضا بمساعدة المسيحيين في البلاد”.

من جانبها قالت وزارة التنمية الدولية إن” الأموال ستُستخدم أيضًا لدفع الطاقة الاقتصادية للعراق، وجعلها أكثر ملاءمةً للأعمال ، وتوليد فرص عمل ، وتعزيز إمكانية تعزيز التجارة المستقبلية مع بريطانيا ودول أخرى”. انتهى/ 25 ض