الاتحاد الاوروبي يرفض تهديدات أميركا بشأن العقوبات على إيران

0
94

المعلومة/ ترجمة …

أفاد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية ، الاثنين، بأن البيت الابيض هدد الاتحاد الاوربي بانهم في حال حاولوا الالتفاف على العقوبات الايرانية فسيتعرضون للعقوبات الاقتصادية والغرامات، مشيرة إلى الاتحاد رفض تلك التهديدات .

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن “الاتحاد الأوروبي يمضي قدماً في خطة لإنشاء قناة تمويل وتجارة بديلة مع طهران ، وتأمل في الإعلان عن إطلاقها  قريبا جداً رغم التهديدات الامريكية”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية في الاتحاد الاوربي فريدريكا موغريني إن “الاستعدادات للنظام المالي البديل قطعت مرحلة متقدمة  ، وآمل أن نتمكن من اطلاقه في وقت قريب جدا”.

من جانبه قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية رفض الكشف عن هويته إن “الولايات المتحدة ستنفذ عقوباتها بالكامل وتحمل الأفراد والكيانات مسؤولية تقويضها”.

واشار التقرير الى أن “الولايات المتحدة تشعر بالقلق من نظام الدفع النقدي البديل الذي يقوم بانشائه الاتحاد الاوربي وايران لمعروف باسم SWIFT لأنه قد  يحل في نهاية المطاف كمؤسسة عالمية رائدة للمؤسسات المالية لإرسال واستقبال المعلومات حول المعاملات المصرفية، كما أن ذلك سيشجع دولا اخرى قد تحاول توجيه المعاملات عبر النظام الأوروبي لمجرد التحايل على العقوبات الأمريكية والالتفاف عليها مما سيفشلها في النهاية”. انتهى/ 25 ض