النزاهة النيابية: اللجنة الخاصة بملف عقارات الدولة تنتظر قرار التبليغ الرسمي

0
202

المعلومة/بغداد..

اكدت لجنة النزاهة النيابية, السبت, أن اللجنة الخاصة التي شكلت على ضوء قرار التكليف بمتابعة ملف عقارات الدولة في المنطقة الخضراء تتنتظر قرار التكليف الرسمي بعد ان منعت من الدخول للمنطقة الخضراء من قبل مدير مكتب العقارات لغرض مطابقة البيانات الموجودة لديها على الواقع دون أي مبرر.

وقالت عضو اللجنة النائب عالية نصيف في تصريح لـ/المعلومة/، إنه “بعد تشكيل لجنة نيابية خاصة من عدد نواب المجلس  وتكليفها بمتابعة ملف عقارات الدولة في المنطقة الخضراء شرعت الجنة بالذهاب الى المنطقة الخضراء بكتاب التكليف , الا ان اللجنة منعت من الدخول للمنطقة رغم اعضاء اللجنة لديهم باجات تسمح لهم بالدخول “.

واوضحت نصيف، أن “المنع صدر من قبل مدير مكتب عقارات المنطقة الخضراء بحجة عدم وجود كتاب تبليغ صادر من مجلس النواب موجه الى  مكتب مجلس الوزراء بشان اللجنة”.

واضافت ان ” اللجنة ابلغت مجلس النواب وهي تنتظر استكمال الاجراءات القانونية بالتبليغ الرسمي وفي حال صدورة سيتم مباشرة الذهاب لعقارات الدولة للتحقق عن كيفية ايجاراها او استملاكها او عن كيفية اشغالها بشكل رسمي وقانوني او عكس ذلك” , مؤكدة ان “لجنة النزاهة عازمة على فتح هذا الملف المهم وكشفه للراي العام عاجلا ام اجلا دون الالتفات او الانصياع لاية ضغط ومن أي جهة”.

وكانت دائرة عقارات الدولة أعلنت امس الأول الخميس عن البدء بجرد عقارات الدولة داخل المربع الرئاسي في منطقة الجادرية للمرة الاولى منذ العام 2003، فيما كشفت عن تهيئة اراض واسعة في بغداد والمحافظات لتوزيعها من قبل الحكومة بين مستحقيها وفق المبادرة الوطنية للاسكان. انتهى/25م