المباشرة باكساء الممر الثاني لطريق “كوت – بدرة – مهران” الدولي في واسط

0
339

المعلومة/بغداد..

أعلنت الادارة المحلية في واسط، السبت، عن المباشرة باكساء الممر الثاني لطريق (كوت ـ بدرة ـ مهران) الدولي بطول 76 كم ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لوزارة الاعمار والاسكان، بعد ان توقف المشروع لاكثر من ثلاثة اعوام وتم استئناف العمل به مرة اخرى قبل اشهر عدة.

وقال معاون محافظ واسط للشؤون الفنية رحمن يسر في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الملاكات الفنية والهندسية التابعة لبلدية الكوت باشرت اعمال اكساء بمادة الاسفلت للممر الثاني من طريق (كوت ـ بدرة ـ مهران) الدولي الذي يربط العراق بايران بطول 76 كم ذهابا وايابا”.

وأضاف يسر، أن “المشروع الذي نفذته وزارة الاعمار والاسكان وباشراف مباشر من الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة، شهد توقفا لاكثر من ثلاثة اعوام بسبب الازمة المالية التي شهدها البلد بفعل انخفاض اسعار النفط وتم استئناف العمل به مرة اخرى في تشرين الاول من العام الماضي”.

وأوضح ان “المشروع الذي يضم ايضا جسرا كونكريتيا في قضاء بدرة بطول 48 مترا، تضمن انشاء الممر الثاني للطريق وقشط الارض الطبيعية والدفن بالتراب النظيف والسبيس على شكل طبقات وأنشاء الاكتاف مع أعمال الحدل والاكساء وانشاء القناطر الانبوبية والمنهولات في الجزرة الوسطية، اضافة الى انشاء اسيجة حماية وتخطيط مركز الطريق ونصب علامات مرورية ارشادية وتحذيرية واتجاهية مع تكسية حجرية للمناطق في هور الشويجة”.

وأكد يسر أن “المشروع سيساعد في التقليل من الزخم المروري الحاصل على الممرات القديمة وهو ما سيسهم في رفع مستويات السلامة العامة للمواطنين وتسهيل حركتي التجارة والنقل”، لافتا الى ان “الممر الواحد من الطريق سيكون ضمن ثلاثة مقاطع من اجل انسيابية سير السيارات والمركبات القادمة والذاهبة الى العاصمة ومنفذ زرباطية الحدودي”. انتهى/25