بومبيو يصرح ببقاء القوات الأمريكية في سوريا بحجة هزيمة “داعش”

0
241

المعلومة / ترجمة …
اكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في لقاء مع قناة فوكس نيوز ان القوات الامريكية ستبقى في سوريا حتى يتم بما اسماه (هزيمة داعش) في علامة اخرى على ما يبدو على خلاف داخل واشنطن بشأن امر الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.
ونقلت القناة في المقابلة التي ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن بومبيو قوله إن “الرئيس اتخذ قرارا تكتيكيا وسنسحب 2000 عسكري متواجدين في سوريا ، لكن علينا أن لا نخطئ لان هزيمة داعش على وشك ان تكون كاملة في سوريا وسنبقى هناك حتى يتم ذلك “.بحسب تعبيره.
واضاف أن “ترامب كان منفتحا تجاه توسيع المهمة العسكرية في سوريا من خلال الضربات الجوية او نشر قوات امريكية في مناطق معينة”.
وتابع “اعتقد ان ما سيفعله الرئيس هو اننا سننظر في الموقف ونقوم باتخاذ افضل قرار فيما يتعلق بالتعامل معه واذا كان ذلك يتطلب من القوات الامريكية ان تكون في مكان ما فسنفعل ذلك “.
واشارت القناة الى أن “بومبيو رفض الانتقادات بشأن ان مغادرة سوريا ستجعلها في وضع جيد في يد روسيا وايران”، معتبرا أن “العقوبات الاقتصادية ستوازن هذا الامر”.
وكانت شبكة سي أن أن قد كشفت في وقت سابق عن مسؤولين عسكريين رفضوا الكشف عن هويتهم أن الولايات المتحدة نشرت قوات اضافية في سوريا لتسريع عملية الانسحاب ، حيث ستوفر القوات الإضافية ، التي تم نشرها خلال الأيام القليلة الماضية ، الأمن للقوات والمعدات الأمريكية عبر البر والجو أثناء مغادرتها البلاد”، مضيفين أن “البنتاغون لن يناقش العدد الدقيق للقوات التي تم نشرها وطول مدة مهمتها”.انتهى/ 25 ض