كأس آسيا: إيران تواجه الصين واليابان تخشى مفاجآت فيتنام

0
71

المعلومة/بغداد..

تواصل بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً بالإمارات العربية المتحدة فعالياتها، حيث تنطلق اليوم الخميس مباريات دور ربع النهائي في المسابقة القارية.

ويلتقي منتخب فيتنام الذي تأهل للأدوار الإقصائية عقب تواجده ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في مرحلة المجموعات، مع نظيره الياباني في افتتاح لقاءات دور ربع النهائي بمدينة دبي.

ويلتقي الفائز من تلك المواجهة في الدور نصف النهائي مع الفائز من لقاء منتخب إيران مع نظيره الصيني، الذي سيقام اليوم أيضاً ضمن لقاءات دور ربع النهائي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويشهد لقاء إيران والصين مواجهة فنية من خارج الخطوط بين المدربين المخضرمين البرتغالي كارلوس كيروش، ومدرب المنتخب الصيني، الإيطالي مارشيللو ليبي.

ونجح المنتخب الصيني الفائز بالمركز الثاني مرتين في أمم آسيا، في المضي قدماً بالنسخة الحالية للبطولة، بفضل حنكة ليبي الذي أثمرت تبديلاته عن قلب الفريق لتأخره 0-1 أمام نظيره التايلاندي في دور 16، إلى فوز ثمين ومستحق 2-1، ليحجز مقعده في دور رببع النهائي.

وظهر المنتخب الإيراني، الساعي لحصد لقبه الأول في البطولة منذ عام 1976، بصورة جيدة للغاية في المسابقة حتى الآن، بعدما حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد، وأحرز 9 أهداف دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

من جانبه، يواصل منتخب اليابان مسيرته في البطولة بثبات، حيث صعد لدور ربع النهائي بفضل فوزها الثمين 1-0 على منتخب السعودية في دور 16.

وجاء صعود منتخب فيتنام لدور ربع النهائي، ليكرر ما حققه في ظهوره الوحيد بالبطولة كبلد موحد عام 2007، وذلك بفضل فوزه على المنتخب الأردني بركلات الترجيح في دور 16. انتهى/ 25 ل