الامارات تعلق آمالها على احمد خليل في ربع النهائي

0
270

المعلومة/بغداد..

ستعلق الإمارات صاحبة الضيافة أنظارها إلى الهداف الكبير أحمد خليل، مع بحثها عن بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم أمام أستراليا، بإستاد هزاع بن زايد في العين، غداً الجمعة.

ولم يلعب خليل (27 عاماً) إلا دور البديل حتى الآن في مشوار الإمارات إلى دور ربع النهائي، لكنه سجل مرتين من علامة الجزاء، ليمنح بلاده التعادل 1-1 مع البحرين في المباراة الافتتاحية، ثم قادها للفوز 3-2 في مواجهة مثيرة أمام قرغيزستان بعد وقت إضافي في دور 16.

لكن مدرب الإمارات ألبرتو زاكيروني كال المديح لخليل، الذي سجل 51 هدفاً في 102 مباراة دولية، وربما يلعب دوراً أكبر أمام أستراليا بعدما اختار المدرب الإيطالي البدء بالمخضرم إسماعيل مطر في اللقاء السابق ضد قيرغيزستان.

وقبل 4 أعوام التقى الفريقان في الدور نصف النهائي عندما كانت أستراليا هي صاحبة الأرض، وخسرت الإمارات 0-2، لتهدر فرصة التأهل للمباراة النهائية لأول مرة منذ 1996.

وتسعى الإمارات التي تلعب في ديارها هذه المرة إلى نتيجة مختلفة أمام المنتخب الأسترالي الذي ظهر بمستو باهت في البطولة، واحتاج إلى ركلات الترجيح ليتجاوز أوزبكستان في دور 16، بعد أن خسر أمام الأردن في دور المجموعات.

وقال خليل لموقع الاتحاد الآسيوي: “بعد الانتهاء من كل مرحلة، تصبح الأمور أصعب، لا يوجد فرق سهلة في البطولة لأن كلهم في مستو عال، خاصة في الأدوار الإقصائية”.

وأضاف، “علينا احترام المنتخب الأسترالي، لكن دون منحه أكبر من حجمه، يحترمونا بقدر احترامنا لهم، سنلعب أمام جماهيرنا وأتمنى أن تسير الأمور في صالحنا في المباراة المقبلة”. انتهى/25ل