الشباب والرياضة: مكأفآة اسود الرافدين كانت منحة لكن اتحاد الكرة ارادها نقداً

0
112

المعلومة/ متابعة

أكدت وزارة الشباب والرياضة، أنها وفت بوعدها بتقديم مكافآة التأهل لثمن نهائي كأس آسيا، مبينة أنها صنفت المكافأة على شكل منحة وهذا ما يجيزه القانون لوزير الشباب والرياضة، لكن الاتحاد رغب بإعطاء المبلغ نقدا.

ذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان “وزارة الشباب والرياضة، تؤكد ان مشاركة المنتخب العراقي في نهائيات امم اسيا 2019 في الامارات تحظى باهتمام الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة التي حرصت التواجد قرب اسود الرافدين في الامارات لتبعث رسالة واضحة عن مدى الدعم والمساندة التي توفرها للاعبينا الذين نعول عليهم كثيرا في مواصلة رحلة النجاح في السباق الاسيوي”.

وأضاف البيان أن “الوزارة داعمة وبقوة لمنتخباتنا الوطنية في استحقاقاتها الخارجية، فضلا عن فتح ملاعبها بالمجان امام منتخباتنا سواء في التدريبات او المعسكرات واقامة المباريات الودية، كنهج سيتم اعتماده مع المنتخب الوطني، كما حصل مع المنتخب الاولمبي حينما فتحت ابواب ملعب كربلاء الدولي امام التدريبات واقامة اللقاءين الوديين امام الشقيق السوري”.

وتابع، أن “الوزارة تود ان توضح انها وعدت واوفت لانها صرفت المكافاة الخاصة بتأهل المنتخب الى دور الـ 16على شكل منحة وهذا ما يجيزه القانون لوزير الشباب والرياضة، لكن الاتحاد رغب بإعطاء المبلغ نقدا، وان الوزارة لن تألوا جهدا إلا ووضعته بخدمة الرياضة العراقية”. انتهى/ 25 ل