مجلس الانبار: نحتاج الى ثلاثة اعوام لاعمار وتأهيل الطريق الدولي السريع

0
70

المعلومة/ الانبار..

أكد مجلس محافظة الانبار، الخميس، ان انجاز اعمال الطريق الدولي السريع الرابط بين ثلاث دول بحاجة لثلاثة اعوام لإعادة اعمار كافة مشاريعه المتضررة جراء العمليات الارهابية.

وقال عضو المجلس فهد الراشد في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الشركات الاستثمارية والمنظمات الانسانية ودعم الحكومة المركزية والمحلية بحاجة الى ثلاثة اعوام عمل متواصل لانجاز اعمال مشاريع الطريق الدولي السريع الذي مازال يعاني من وجود جسور متضررة بنسب كبيرة، فضلا عن وجود حفريات وشبكة طرق غير مؤهلة رغم استقرار الاوضاع الامنية في عموم مدن المحافظة”.

واضاف الراشد ان “نسب الانجاز في اعمال مشاريع الطريق الدولي السريع مازالت لا تلبي مستوى الطموح كون ان معظم الجسور متضررة وتم الاستغناء عنه بوضع تحويلات ترابية لديمومة السير على هذه الطريق الحيوي الذي العراق بثلاثة دول سوريا والاردن والسعودية”.

واوضح، أن “اعادة انجاز الطريق الدولي السريع واعادته الى سابق عهده بحاجة الى تخصيصات مالية كبيرة”، مؤكدا ان “العقد مع الشركة الامريكية لاعادة اعمار وتاهيل الطريق الدولي السريع انتهت وان الشركات العاملة حاليا من المنظمات الانسانية فضلا عن مشاريع مدعومة من الحكومة المركزية والمحلية”. انتهى/ 12أ