بعد رفع الموازنة التشغيلية.. من أين ستأتي الحكومة بالأموال للسنوات القادمة؟

0
85

المعلومة / خاص…
أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، أن زيادة الموازنة التشغيلية لرواتب الموظفين بحدود 11 تريليون دينار عراقي حصل نتيجة تضمين 65 ألف درجة حذف واستحداث في الموازنة الاتحادية لعام 2019، فيما بينت أن تأمين تلك الأموال يحتاج إلى تشغيل القطاع الإنتاجي والصناعي لابقاء العملة داخل البلاد.
وقال عضو اللجنة محمد البلداوي في تصريح لـ/ المعلومة/، أن “زيادة الموازنة التشغيلية لرواتب الموظفين بحدود الـ11 تريليون دينار حصل نتيجة تضمين 65 ألف درجة وظيفية المتعلقة بدرجات الحذف والاستحداث المتوقفة منذ 2016 وحتى الآن”، لافتا إلى إن “موظفي العقود في وزارة الكهرباء والمحاضرين في وزارة التربية ستكون لهم الأولوية في درجات الحذف والاستحداث فيما ستقسم الدرجات الأخرى على جميع الوزارات المتبقية”.
وأضاف أن “تأمين تلك الأموال المدرجة في الموازنة الحالية خلال الموازنات القادمة ستحتاج إلى تشغيل القطاع الإنتاجي والصناعي لبقاء الأموال داخل البلاد ، الامر الذي سيحقق للحكومة تأمين جميع الرواتب، فضلا عن عدم تدهور العملة أمام الدولار الأمريكي”.
وكانت اللجنة المالية النيابية قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن إضافة 65 الف درجة وظيفية ضمن درجات الحذف والاستحداث بموازنة 2019، مبينة ان الأولوية ستكون لتثبيت العقود.انتهى 25 ت