اقتصادي: البرلمان سيضع موازنة بديلة لتفادي العجز المالي

0
61

المعلومة/ خاص…
أكد الخبير الاقتصادي باسم انطوان، السبت، أن مجلس النواب سيعمل على وضع موازنة بديلة لتفادي العجز المالي في حال عدم ارتفاع سعر النفط العالمي خلال المرحلة المقبلة، فيما بين أنه سيتم وضع موازنة بديلة بحالة عدم قدرة مجلس النواب على إعادة صياغة الموازنة الحالية.
وقال انطوان في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن “مجلس النواب سيضع موازنة جديدة بسعر بيع برميل النفط بحدود الـ49 دولار لتفادي العجز المالي في حال عدم ارتفاع أسعار النفط العالمية”، لافتا إلى إن “الموازنة الحالية تضمنت سعر بيع برميل النفط بحدود الـ56 دولاراً ولم يتم تغيير الأسعار فيها لوجود تفاؤل في ارتفاع أسعار النفط العالمية نحو الـ70 دولار”.
وأضاف أن “البرلمان سيلجئ للموازنة البديلة في حال عدم ارتفاع أسعار النفط كونه غير قادر على إعادة صياغة الموازنة الحالية لاستغراقها وقت طويل”، مبينا أن “أسعار النفط تتأثر بشكل كبير في العوامل السياسية ، فضلا عن تلاعب واشنطن في أسعار النفط وفق مصالحها”.
وأوضح انطوان, أن “انخفاض أسعار النفط في الوقت الحالي لا يشكل مصلحة لواشنطن وسيتم رفعه خلال الأيام المقبلة”، مؤكداً أن “ارتفاع أسعار النفط ستساهم بخفض العجز المالي في الموازنة الاتحادية لعام 2019”.
وكانت اللجنة المالية النيابية قد أعلنت، اليوم السبت، عن بلوغ نسبة العجز في الموازنة 27 تريليون دينار بعد تثبيت سعر النفط بـ 56 دولاراً للبرميل الواحد. انتهى 25 ت