الدفاع : القيادات العسكرية لن تستغني عن دور الحشد الشعبي في التصدي للهجمات الإرهابية

0
111

المعلومة/ بغداد…
أكد المستشار العسكري لوزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري, السبت, أن القيادات العسكرية لن تستغني عن دور الحشد الشعبي في التصدي للهجمات الإرهابية.
ونقل موقع الحشد في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, عن العسكري قوله, إن “القيادات العسكرية في مختلف القواطع ليس مستعدة اطلاقا للاستغناء عن دور الحشد الشعبي وما يقوم به من جهد أمني وعسكري في احباط الهجمات الإرهابية”.
وأضاف العسكري, أن “ الحشد الشعبي اصبح شقيق الجيش العراقي وليس سنده فحسب”.
من جانبه, نقل الموقع, عن قائد عمليات الحشد الشعبي في البصرة مهدي صالح البصري قوله, إن “قيادة الحشد الشعبي بالمحافظة باشرت بتنفيذ برنامج متكامل خاص برفع القدرات العسكرية المقاتلين ومهاراتهم حيث تم الشروع بأول دورة عسكرية في الإسناد العسكري وستليها دورات تخصصية أخرى”.
وأضاف البصري, أن “الغاية والهدف الأساسي من هذا العمل هو الإبقاء على جاهزية مقاتلي الحشد في التصدي لأي حركة عدوانية إرهابية واي مؤامرة تستهدف العراق وأمن المواطنين”.
وأشار إلى أن “التدريب في هذا الوقت مهم جدا ونحن نمر بحالة الاستقرار الامني تحسبا لاي طارئ للذود عن البلد من اي اعتداء”، مؤكداً أن “عمليات الحشد في الانبار اكدت على وضع اليات جيدة لتدريب مقالي الحشد ورفع مستواهم القتالي”. انتهى/ 25 س