الدفاع النيابية تكشف عن تجول أمريكي جديد في الصينية وبيجي

0
70
جندي امريكي

المعلومة/ خاص…
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابي، السبت، عن تجول جديد للقوات الأمريكية في قضاء بيجي وناحية الصينية في محافظة صلاح الدين، فيما بينت أن القوات الأمريكية تتجول بشكل علني في جميع المحافظات الغربية دون إبلاغ الحكومة الاتحادية.
وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن “عددا كبيرا من المدرعات العسكرية الأمريكية تتجول بشكل علني في قضاء بيجي وناحية الصينية بصلاح الدين وأقامت نقاط عسكرية في تلك المناطق”، لافتا إلى إن “الحكومة الاتحادية لم تُبلغ إطلاقاً بتجول تلك القوات القتالية في صلاح الدين”.
وأضاف أن “القوات الأمريكية أنشأت عدداً من القواعد الجديدة في محافظة الانبار وصلاح الدين وكركوك واربيل لاستيعاب إعداد القوات المنسحبة من سوريا للعراق”، مبينا أن “رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه التواجد غير الشرعي للقوات الأمريكية في البلاد”.
وبين المحمداوي أن “العبادي منح القوات الأمريكية حرية التواجد العسكري القتالي في العراق خلال دخول عصابات داعش الإجرامية لعدد من المحافظات الغربية”.
وكان قائد الحشد العشائري في محافظة الانبار اللواء طارق العسل قد كشف، اليوم السبت، عن أماكن انتشار القوات الأميركية في المحافظة، فيما أشار الى ان اغلب القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا اتجهت نحو شمال العراق.
وأشارت قناة “الميادين”، اليوم السبت، إلى وجود اصرار أميركي على شغل مساحة أوسع في قاعدة K1 ضمن محافظة كركوك اثر الانسحاب الأميركي من سوريا. انتهى 25 ت