محلل: ترامب يسعى لوجود نوعي ورئيس الوزراء رفض مخططه

0
114

المعلومة/ خاص ..

بين الخبير السياسي حافظ آل بشارة، الجمعة، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يسعى لوجود نوعي في المنطقة، لافتاً الى ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رفض ذلك المخطط وبين رفضه لوزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو خلال زيارته الى بغداد.

وقالآل بشارة في تصريح لـ / المعلومة/، ان “ترامب يسعى لاختصار الوجود الاميركي الكمي في المنطقة بالوجود النوعي، ولذلك هناك مخاوف ان تستخدم القواعد الاميركية في العراق للاعتداء على ايران واستضافة داعش مرة اخرى وممارسة عدوان على سورية من الاراضي العراقية”.

واضاف ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رفض خلال لقائه وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في بغداد ان يكون العراق منطلقا للاعتداء على الاخرين، حيث كانت رسالته واضحة عندما قال، العراق له سيادته ويجب الحفاظ على تلك السيادة”.

واوضح ان “هناك اجماع بما لايقل عن 150 نائباً حيث يصرون على تشريع قانون اخراج القوات الاميركية من العراق”، لافتاً الى ان “الادارة الاميركية تشعر بالقلق من تشريع ذلك القانون، وقد تكون لديهم ضغوط بشكل خفي لمنع تشريعه”.

وبين ان “اميركا قد تلجأ الى اعادة تنشيط داعش في العراق من اجل ان يقول الجميع ان الوجود الاميركي مازال ضرورة ملحة لمكافحة الارهاب”. انتهى 25ن