بعد التواجد الأمريكي في المتنبي..الأمن النيابية تعتزم استضافة قائد عمليات بغداد

0
140

المعلومة / خاص…
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس أنها ستجتمع اليوم لمناقشة التواجد الأمريكي في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد، فيما بينت أنها عازمة على استضافة قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي ومحاسبته لتجوله مع نائب القائد العام للقوات الأمريكية في العراق اوستن ريم فورث.
وقال عضو اللجنة كريم عليوي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “لجنة الأمن والدفاع ستجتمع اليوم داخل مجلس النواب لمناقشة التواجد الأمريكي في شارع المتنبي”، لافتا إلى إن “الاجتماع سيبحث أسباب تجول قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي مع نائب القائد العام للقوات الأمريكية اوستن ريم فورث في شارع المتنبي وسط بغداد”.
وأضاف أنه “سيتم تحديد موعد خلال الاجتماع لاستضافة الربيعي داخل البرلمان على خلفية تجوله مع قائد أمريكي في بغداد”، مبينا أن “البرلمان سيحاسب الربيعي في حال ثبت أن تجول القوات الأمريكية في بغداد حصل بشكل شخصي”.
وكان النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز قد أكد ، في وقت سابق، أن تواجد نائب القائد العام للقوات الأمريكية اوستن ريم فورث في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد تصرف شخصي من قبل قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، فيما بين أن الربيعي يجب أن يحاسب على تصرفه بالتجول مع القوات الأمريكية وسط بغداد.
وأثارت قضية وجود القوات الأمريكية في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد ردود أفعال شعبية وسياسية مضادة والذي وصفوه بغير المبرر والمهين لدماء الشهداء والجرحى. انتهى 25 ت