البرلمان يبحث مع المفوضية اجراء الانتخابات المحلية

0
99

المعلومة/ بغداد…
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد, الأربعاء, مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إجراءا الانتخابات المحلية.
وذكر بيان لمكتب حداد تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, إن “نائب رئيس مجلس النواب التقى, اليوم, في مقر المفوضية, رئيس واعضاء مجلس المفوضين, وجرى خلال اللقاء الحديث عن المهام التي تعمل عليها المفوضية باعتبارها مؤسسة دستورية تدير وتنظم العمليات الانتخابية في العراق وهي احدى الركائز المهمة في العملية الديمقراطية”.
وأضاف البيان, أن “اللقاء تطرّق إلى الاستعدادات المهمة التي تقوم بها المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بعد توفير مستلزمات إنجاحها فيما يتعلق بالموازنة المالية للانتخابات وحسم التعديلات النهائية على قانون انتخابات مجالس المحافظات من خلال التنسيق وعقد الاجتماعات مع اللجنة القانونية في مجلس النواب واللجنة المالية فيه”.
وأشاد رئيس وأعضاء المجلس خلال اللقاء, بـ “الدور الفاعل الذي يقوم به مجلس النواب ودعمه لعمل المفوضية واجراءاتها فيما يتعلق بالاستعدادات التي تعمل عليها والتحضيرات التي تقوم بها, استعداداً لإجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
من جانبه, أكد حداد على دعم مجلس النواب لعمل المفوضية والمساهمة في تجاوز العقبات وحل الاشكاليات التي قد تحصل خلال عملية الاستعدادت من خلال تهيئة الاجواء المناسبة واستثمار الطاقات التي تمتلكها المفوضية بما يخدم العملية الانتخابية المقبلة. انتهى/ 25 س