اتهام اثنين من المارينز بقتل متعاقد امريكي في مشاجرة شمال العراق

0
113

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء ، أن عنصرين من مشاة البحرية الامريكية يخضعان في الوقت الحالي للتحقيقات في قضية تتعلق بمقتل متعاقد امريكي شمال العراق وفقا لماذكره مسؤولان امريكيان.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/ أنه وطبقا لقول احد المسؤولين فإن “موت احد المتعاقدين جاء في اعقاب مشاجرة مع اثنين من المارينز ليلة رأس السنة في مدينة اربيل “.

واضاف أن ” المقاول اصيب بجروح بليغة نتيجة المشاجرة تم نقله على اثرها الى مستشفى لاندشتول بالمانيا قبل ان يتم اعلان وفاته في الرابع من الشهر الجاري”.

من جانبها قالت شركة لوكهيد مارتن المتخصصة بالصناعات العسكرية والطائرات في بيان لها إن ” احد موظفيها اصيب بجروح قاتلة اثناء تقديمه الدعم لقوات العمليات الخاصة المتواجدة في شمال العراق في حادث غير قتالي”.

واضاف ” نحن ندعم عمل خدمة التحقيقات الجنائية في البحرية الامريكية للكشف عن ظروف وفاة المتعاقد “، فيما قال المتحدث باسم التحقيقات إد بويس إن ” التحقيقات مازالت جارية ولن نتحدث عن تفاصيلها “.

من جانبه قال المتحدث باسم العمليات الخاصة بقوات المارينز الرائد نيكولاس مانويلر إنهم ” على علم بوفاة المتعاقد وان العمليات الحاصة ستقدم كل الدعم المطلوب للمحقيين اثناء محاولاتهم معرفة ملابسات الحادث “.

وتأتي أخبار الحادث في أربيل في الوقت الذي تخضع فيه قوات النخبة الأمريكية الخاصة لتحقيقات متعددة بسبب سوء السلوك القاتل. انتهى/ 25 ض