اسود الرافدين يتسلحون بالثقة أمام فيتنام في كأس آسيا

0
129

المعلومة/بغداد..

يتحلى منتخب العراق بثقة كبيرة ويشعر بالتفاؤل قبل مواجهة فيتنام في بداية مسيرته بكأس آسيا لكرة القدم غداً الثلاثاء.

ويبحث العراق عن استعادة أمجاد الماضي عندما كان آخر المنتخبات العربية المتوجة باللقب في 2007، أو على الأقل تكرار ما فعله في النسخة السابقة منذ أربع سنوات.

وخالف العراق التوقعات في 2015، عندما بلغ الدور نصف النهائي ليكتفي في النهاية باحتلال المركز الرابع بعد الخسارة أمام الإمارات.

وتولى سريتشكو كاتانيتش قيادة العراق في آب الماضي، وسيكون أول اختبار حقيقي للمدرب السلوفيني في الإمارات التي قاد منتخبها الوطني من قبل ما بين عامي 2009 و2011.

وسيفتقد العراق للاعبه علي حصني بسبب عدم تعافيه بشكل تام من الإصابة، بينما من المتوقع أن يلحق بالجولة الثانية أمام اليمن السبت المقبل، وقبل ختام منافسات المجموعة الرابعة بمواجهة مرتقبة أمام إيران.

وستنطلق منافسات هذه المجموعة اليوم الإثنين عندما تلعب إيران، المرشحة لإحراز اللقب وصاحبة المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) للمنتخبات الآسيوية، أمام اليمن لذا سيدخل العراق مواجهة فيتنام بعد متابعة منافسيه المقبلين.

وسيتعين على العراق عدم الاستهانة بمنتخب فيتنام صاحب المركز 100 في التصنيف العالمي بعدما شهدت النسخة الجارية من البطولة أكثر من مفاجأة كبيرة.

وحقق الأردن مفاجأة بالتفوق 1-0 على أستراليا حاملة اللقب أمس الأحد، بينما قدمت الهند عرضاً كبيراً وفازت 4-1 على تايلاند وتعادلت سوريا مع فلسطين بدون أهداف. انتهى/25ل