الفتح يطالب بمحاسبة قائد عمليات بغداد على تصرفه الشخصي بالسماح للقوات الامريكية بالتجول وسط بغداد

0
214
امريكان

المعلومة / خاص…
أكد النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، الأحد، أن تواجد نائب القائد العام للقوات الأمريكية اوستن ريم فورث في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد تصرف شخصي من قبل قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، فيما بين أن الربيعي يجب أن يحاسب على تصرفه بالتجول مع القوات الأمريكية وسط بغداد.
وقال الفايز في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “تجول النائب العام للقوات الأمريكية برفقة عدد من الجنود الأمريكيين في شارع المتنبي حصل بتصرف شخصي من قبل قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي “، لافتا إلى إن “الجولة حصلت بحكم العلاقة بين الربيعي وريم فورث كون الأخير كان من ضمن القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد في وقت سابق”.
وأضاف أن “الحكومة الاتحادية مطالبة بمحاسبة قائد عمليات بغداد جليل الربيعي على تصرفه الشخصي باصطحاب قوات امريكية تتجول في بغداد “.
وكانت قيادة عمليات بغداد قد بررت ، اليوم الأحد، تواجد قيادات في “قوات التحالف الدولي” بشارع المتنبي وسط العاصمة امس الاول الجمعة بانه لمرافقة صحفية امريكية، بحسب زعمها.
وكشف موقع “ناشيونال بوبلك راديو” الامريكي، اليوم الأحد، أن الجنرال الامريكي الذي تجول في شارع المتنبي وسط بغداد يوم الجمعة الماضية هو احد المشاركين في معركة الفلوجة عام 2004. انتهى 25 ت