ترامب ينتقد المفتش العام للبنتاغون لنشره تقارير عن العراق وافغانستان

0
78

المعلومة/ ترجمة ..

انتقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، المفتش العام لوزارة الدفاع الامريكية لنشره تقارير عن العراق وافغانستان للجمهور، مطالبا بشفافية اقل من احدى الوكالات الاقل شفافية في البلاد.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ترامب قوله لوزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شانهان خلال اجتماع لمجلس الوزراء إنه ” يريد وقف نشر تقارير المراقبة للجمهور فورا “، واصفا ذلك بانه ” ممارسة مجنونة”.

واضاف ترامب “نحن نخوض حروبا وهم يقومون باعداد تقارير واطلاقها للجمهو “، مصرا على أن “الاعداء يقرأون تلك التقارير وانه يجب ان يستمر فريق المراقبة بجمع التقارير لكن بشرط ان تكون تقارير خاصة ومغلقة ، مالم يطلب اعضاء الكونغرس الاستشارة في ذلك”.

واشار التقرير الى أن “استياء ترامب يعود بشكل خاص لتقريرللمفتش اللعام نشر في تشرين الثاني الماضي والخاص باعادة اعمار افغانستان والذي كشف ان سيطرة الحكومة الافغانية على البلاد قد وصلت الى ادنى مستوياتها وان رمي الجنود الامريكان الذي لاتتجاوز اعمارهم 17 عاما في ميادين الصراع هناك لايقدم شيئا”.

وتابع، أن “البنتاغون فقد 21 ترليون دولار خلال العقود القليلة الماضية نتيجة صراعات امريكا في العراق وافغانستان ودول اخرى من العالم وان مكتب المحاسبة الحكومي الذي يتتبع عمليات الاحتيال عبر الوكالات الحكومة الامريكية يضعها على رأس قائمة الاولويات في عمليات الفساد ومع تورط الجنود الأمريكيين في عشرات النزاعات غير المعلنة في جميع أنحاء العالم ، فإن التعامل الداخلي مع الاموال ليس معروفًا تمامًا”. انتهى/ 25 ض