مجلسها: الأنبار بحاجة الى عشرة اضعاف ميزانية 2019 لاعادة اعمارها  

0
152

المعلومة/ الانبار..

اعلن رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة الانبار اركان خلف الطرموز ، الخميس، عن حاجة المحافظة إلى عشرة اضعاف الميزانية المقررة للمحافظة من قبل الحكومة المركزية لعام 2019.

وقال الطرموز في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الميزانية المالية للمحافظة لا تكفي لإعادة اعمار البنى التحتية المدمرة جراء قيام داعش بتدميرها بشكل كبيرة مما يتطلب مبالغ مالية ضخمة لا تتناسب مع الميزانية المالية المخصصة للمحافظة”، مؤكدا “الحاجة الى عشرة اضعاف هذه الميزانية لإعادة اعمار المشاريع الخدمية ومنها الجسور التي تعاني من نسب دمار كبيرة كونها تحتاج لمبالغ مالية ضخمة لإعادة اعمارها”.

واضاف ان “حكومة الانبار المحلية شكلت لجنة مختصة للتعاطي مع ميزانية 2019 رغم انها قليلة ولا تلبي مستوى الطموح وكنا نأمل ان تكون هذه الميزانية مشجعة لدعم عجلة الاعمار والبناء الا انها جاءت مخيبة للآمال بعد ان اعد مجلس النواب في جلسة سابقة الانبار منطقة منكوبة”.

واوضح الطرموز، أن “عمليات الاعمار التي نفذت من قبل الحكومة المحلية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ومنظمتي اليونسيف والامم المتحدة غير كافية ولم تعالج الا نسبة قليلة من الدمار الذي لحق بالبنى التحتية “. انتهى/12أ