استئناف العمل بمشروع النقل الجماعي في بسماية

0
155

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الـنـقـل، الأحد، عن استئناف الـعـمـل بـمـشـروع الـنـقـل الجماعي فـي سيطرة منفذ بسماية، فـي الوقت الــذي فعلت خـطـوط النقل الـداخـلـي فـي محافظة بابل بباصات حديثة.

وقـال مدير الشركة العامة لادارة النقل الخاص بالوزارة عبد العظيم الساعدي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “ملاكات الشركة استأنفت العمل من جديد بمشروع النقل الجماعي ضمن العاصمة بغداد في سيطرة بسماية بعد توقف العمل به لمدة”، منوها بأن “مشروع النقل الجماعي الامن يمثل موردا للبيانات الضرورية حول حركة المواطنين والمركبات “.

وأضاف الساعدي، أن “المشروع ساعد الاجهزة الامنية سابقا في القاء القبض على عدد من المطلوبين للعدالة ومـنـع خـروقـات جـنـائـيـة فـي أكـثـر مـن محافظة”، مبينا أن وزارته “فعلت خطوط النقل الداخلي في محافظة بابل بباصات حديثة، مشيرا إلى اهمية تفعيل شبكة الخطوط الداخلية في البلاد”.

واشار إلى ان “الوزارة باشرت امس الاول تشغيل عـدد من خطوط النقل الداخلي كمرحلة اولـى لربط مركز محافظة بابل بحي العسكري”، مؤكدا انه “سيتم تفعيل عدد اخر من خطوط النقل الجديدة في المحافظة بعد دراسة حاجة المواطنين لها”

واوضح الساعدي، أن “الـوزارة كانت قد باشرت فتح العديد من خطوط النقل الداخلية بما يساعد المواطنين على التنقل بيسر وسهولة واختصار الوقت، اضافة الى ربط مناطق البلاد المختلفة بشبكة نقل عامة فـاعـلـة تـخـدم الـخـطـط الـتـنـمـويـة المـعـدة للنهوض بالقطاعات كافة في البلاد”. انتهى/25