الفتح: البرلمان سيعلن موقفه من زيارة ترامب والوجود الاميركي بجلسة طارئة

0
152

المعلومة/ خاص ..

بين النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الجمعة، ان البرلمان قد يعقد جلسة طارئة لاعلان موقفه من زيارة ترامب غير الرسمية الى العراق والوجود الاميركي في القواعد داخل البلاد، مؤكداً ان اميركا تسعى لتعزيز وجودها في العراق من اجل استهداف الجمهورية الاسلامية.

وقال الموسوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “رئاسة البرلمان قد تدعو خلال الايام القليلة المقبلة الى عقد جلسة طارئة على خليفة دخول ترامب الى العراق خلسة وبشكل غير رسمي، واتخاذ موقف حيال ذلك”.

واضاف ان “المجتمع الدولي رفض زيارة ترامب غير الرسمية الى العراق، وعد ذلك انتهاكاً لسيادة العراق، الامر الذي سينعكس على ترامب وبلاده سلباً في الايام المقبلة”.

واوضح ان “ العراق بامكانه اخراج القوات الاميركية من قواعدها، عبر الطرق السياسية من دون اللجوء الى استخدام القوة، خاصة ان اميركا على دراية تامة ان العراق لم يعد كما كان سابقاً واصبحت لديه قوة شهد العالم لها وبقدرتها على مواجهة كل الصعاب”.

وبين ان “اميركا سحبت قواها من افغانستان وسورية نحو العراق من اجل تنفيذ مخططها لاستهداف الجمهورية الاسلامية متى ما ارادت ذلك، حيث تسعى الى تنفيذ خطة جديدة ضمن استرتيجتها في الشرق الاوسط”. انتهى 25ن