اقتصادي : واشنطن مصرة على خفض أسعار النفط دون الـ50 دولارا للبرميل

0
166

المعلومة / خاص…
أكد الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مصرة على تخفيض أسعار النفط العالمية بحدود الـ50 دولارا والحيلولة دون ارتفاعها، فيما بين أن واشنطن تتحكم بسوق النفط العالمي من خلال خفض الإنتاج ورفعه.
وقال الصوري في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “التدهور في أسعار النفط من الممكن إن يتحسن من خلال التزام المنتجين الأحرار وأعضاء أوبك بخفض الإنتاج”، لافتا إلى إن “خفض الإنتاج النفط سيدفع الأسعار للارتفاع بنحو 65 إلى 75 دولارا”.
وأضاف أن “أمريكا مصرة في الوقت الحالي على خفض الأسعار بحدود الـ50 دولارا والحيلولة دون ارتفاعها”، مبينا أن “تلك الخطوات حصلت نتيجة العوامل السياسية وتفعيل الصناعة النفطية الأمريكية التي طرحت في الأسواق”.
وبين الصوري أن “منظمة أوبك النفطية ليست المسيطر الوحيد على أسواق النفط بل هنالك إنتاج وخزين امريكي كبير ومن الممكن إن يؤثر سلبا على الأسواق”، موضحا أن “الجانب الأمريكي يستغل العوامل السياسية للتحكم في أسعار النفط”.
وكان الخبير النفطي حمزة الجواهري قد أكد ،في وقت سابق، أن خفض الإنتاج النفطي الذي عملت عليه منظمة أوبك سيتم تفعليه مطلع العام المقبل وسيسهم في رفع أسعار النفط العالمية، فيما بين إن العراق سيخفض 140 إلف برميل من إنتاجه اليومي.انتهى 25 ت