10 ملايين بريطاني بالشوارع.. وحالة استنفار قصوى لدى السلطات الامنية

0
106

المعلومة/ بغداد …

وضعت السلطات الامنية في بريطانيا ، السبت، في حالة استنفار قصوى خوفا من وقوع هجوم ارهابي مع خروج الملايين من المتسوقين الى الاسواق البريطانية لشراء مسلتزمات الاحتفال باعياد الميلاد.

وذكرت صحيفة ( ذي صن) البريطانية في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ إن” من المتوقع أن تكتظ شوارع بريطانيا، اليوم، بأكثر من 10 ملايين متسوق سيخرجون لإنفاق ما يناهز مليار جنيه إسترليني في شراء الحلويات والهدايا وزينة الميلاد، قبل حلول العيد الذي يحتفل به العالم المسيحي اعتبارا من يوم 25 من الشهر الجاري”.

واضافت أن ” الشرطة البريطانية الى جانب شركة مكافحة الارهاب استعدت بكل ما يلزم لمواجهة أي تهديد محتمل من تنظيم داعش المتطرف، كما أنها أطلقت حملة إعلانية كبيرة خلال الأيام السابقة، لتذكير البريطانيين بكيفية المساعدة على مواجهة التهديدات الإرهابية”.

وتابعت أن ” الأمن البريطاني طلب كذلك من أصحاب المحلات والمتاجر في الأسواق والمناطق المزدحمة، تدريب موظفيهم على مساعدة الناس في حال وقوع هجوم إرهابي معين”.

يذكر أن العديد من دول اوروبا تخشى أن يستغل ارهابيو داعش خروج الناس للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة لتنفيذ هجمات دامية. انتهى/ 25 ض