العراق يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية

0
159

المعلومة/بغداد..
ترأس العراق، الخميس، الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بدورتها الرابعة في لبنان.
وذكر بيان لوزارة التجارة تلقت /المعلومة/ نسخة منه، ان “ العراق ترأس الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستقام في لبنان في العشرين من كانون الثاني المقبل برئاسة وزير التجارة محمد العاني”.
ونقل البيان, عن العاني قوله خلال الاجتماع, إن “المطلوب من المجتمعين هو إعطاء الأولويات للعلاقات الاقتصادية العربية في جوانبها الاستثمارية والتجارية بالشكل الذي يؤدي إلى زيادة مستوى التبادل التجاري والترابط الاقتصادي بين الدول العربية”.
وأضاف أن “الاجتماع وجدول الأعمال يتضمن جوانب اقتصادية واجتماعية هامة منها الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث انها تعتبر احد أهم روافد التنمية”.
وأوضح العاني, ان “أهم البنود الخاصة بمنهاج العمل في الأسرة في المنطقة العربية في اطار تنفيذ التنمية المستدامة لعام 2030 وعمل الأطفال في المنطقة العربية”، مبينا ان “الأرقام الدولية تشير الى اتساع دائرة عمالة الأطفال في الدول العربية رغم ان اغلب هذه الدول تضع تشريعات قانونية لمواجهة هذه الظاهرة”.
وتابع ان “الحكومة العراقية وضعت الأهمية للاستثمار ودور النهوض بالاقتصاد العراقي وأثره على الطاقة الإنتاجية للبلد في سعيها الى خلق مناخ استثماري يستجيب الى متطلبات المستثمرين العرب والأجانب وايلاء الاهتمام بالقطاع الخاصة ومنحه دورا قياديا في الاقتصاد العراقي”.انتهى25و