مسؤول انباري: داعش سوريا منهار ولا يشكل أي خطر على الاراضي العراقية

0
153

المعلومة/ الانبار..

أكد مسؤول محلي في محافظة الانبار، الخميس، أن تنظيم “ داعش” الإجرامي المتواجد في الاراضي السورية القريبة من الحدود العراقية يعاني من حالة “انهيار”، مستغربا من التهويل الاعلامي لخطر التنظيم الاجرامي على الاراضي العراقية.

وقال قائممقام قضاء القائم احمد المحلاوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “المعلومات المتوفرة لدينا تفيد بان اعداد عصابات داعش الاجرامية داخل الاراضي السورية القريبة من الحدود العراقية لا تشكل اي خطر على المناطق المحررة في القاطع الغربي كون ان معظم قيادات وعناصر التنظيم الاجرامي تم استهدافها بفعل الضربات الجوية العراقية المستمرة بشكل يومي”.

واضاف المحلاوي ان “الماكنة الاعلامية لخطر عصابات داعش الاجرامية على القاطع الغربي للمحافظة ما هي الا دعاية تصوغها جهات تحاول خلق حالة من التوتر الامني لاعراض باتت معروفة لدى الجميع”.

واوضح، أن “اعداد الدواعش  في مناطق هجين وشعتة والمناطق القريبة من الشريط الحدودي مع العراق تناقصت بشكل كبير اثر تعرضها لضربات جوية، فضلا عن استسلام مجاميع اخرى للقوات السورية فيما يشير الى وجود اعداد قليلة تعيش في حالة انهيار ولا تمثل اي خطر على القاطع الغربي للمحافظة”. انتهى/12أ