العبودة تنتقد استمرار تهميش المراة في المناصب الحكومية

0
136

المعلومة/بغداد..

انتقدت عضو ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة، الأربعاء، استمرار تهميش المرأة في المناصب الحكومية، مشددة على ضرورة ان تشهد الكابينة الوزارية المتبقية تمثيلا مناسبا للمرأة.

وقالت العبودة في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “على الرغم من تكرار الحديث سواء من قبل الرئاسات  الثلاث او البرلمان عن دور المرأة في الحياة السياسية والمجتمع فإن الواقع العملي يعكس امرا اخر وهو التهميش  المقصود”.

وأضافت العبودة ان “الكابينة الحكومية خالية لحد  الان من العنصر النسوي بصرف النظر عن اليات الترشيح وبالتالي فان الهيمنة الذكورية مازالت ويبدو انها سوف تبقى مستمرة”، مؤكدة أنه “يجب ان تشهد جلسة الخميس التي من المؤمل ان تشهد اكمالا للكابينة الوزارية تمثيلا مناسبا للمرأة في ما تبقى من الوزارات”.

وشددت العبودة على ضرورة ان “تكون للمراة وزارة بحقيبة او مجلس يمثلها  في الجهاز التنفيذي خصوصا بعد الغاء وزارة الدولة لشؤون المرأة والمطالبة باعادة العمل على ذلك  نظرا للمهام والمسؤوليات التي تضطلع بها المراة في المجتمع وتزايد دورها في كل  الميادين والمجالات كما أن هذا التهميش ينسحب حتى على لجان البرلمان من خلال الغاء لجنة المرأة وعدم اعطائها الاهتمام اللازم”. انتهى/25