بالصور.. دمشق: الإرهابيون يهربون النفط السوري إلى العراق وتركيا بغطاء أميركي

0
377

المعلومة/بغداد..

أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية، بأن صورا حديثة التقطتها الأقمار الصناعية وطيران الاستطلاع الروسي أظهرت قوافل صهاريج تابعة للمجموعات الإرهابية المنتشرة شرق نهر الفرات تقوم بتهريب النفط السوري باتجاه تركيا والعراق بغطاء مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية و”التحالف” غير الشرعي الذي تقوده.

وقالت وكالة “سانا” في خبر اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “يوماً بعد يوم تتكشف حقيقة دعم قوات “التحالف الأمريكي” للإرهابيين في سورية وتقديم المساعدات لهم مقابل سرقة النفط الذي تذهب عائداته إلى جيوب متزعمي التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “ داعش” والقوات غير الشرعية الموجودة في تلك المناطق”.

وأضافت، ان “واشنطن التي شكلت ما يسمى “التحالف الدولي” من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن تزعم منذ آب 2014 أنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين”.

واشارت الوكالة إلى انه “بعد تحرير معظم المناطق في ريف دير الزور من تنظيم “ داعش” يعمل الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الروسية العاملة في سورية على الحد من عمليات التهريب بنسبة كبيرة واستثمار عائدات النفط في إعادة الإعمار ما انعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين في المنطقة”. انتهى/25