الداخلية تكشف عن مقتل 16 معاونا للبغدادي كانوا ينوون تنفيذ عمليات انتحارية بثلاث مدن

0
144

المعلومة/بغداد..

كــشــفت وزارة الداخلية، الأحد، عن تفاصيل الضربة الجوية التي نفذذتها طائرات “اف 16” العراقية في منطقة سوسة السورية، مبينة أن الضربة اسفرت عن مقتل 16 إرهابيا من معاوني المجرم أبو بكر البغدادي كانوا ينوون الدخول الى العراق لتنفيذ عمليات انتحارية في بغداد وكربلاء وسامراء.

وقال رئــيــس خـلـيـة الــصــقــور ومــديــر عــام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ابو علي البصري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “16 مطلوبا من معاوني الارهابي ابو بكر البغدادي قتلوا خــلال الــضــربــة الاولـــى فــي مــكــان اجـتـمـاعـهـم بمنطقة سوسة الـسـوريـة”.

وأضاف، أن “الـطـائـرات استهدفت فـي الضربة الثانية مقر مايسمى الانغماسيين في المنطقة، حيث تم قتل 13 انتحاريا تم تجهيزهم للقيام بـعـمـلـيـات ارهــابــيــة تـسـتـهـدف بــغــداد وكــربــلاء وسامراء وكركوك”، مبينا ان “هؤلاء الارهابيين كانوا يستعدون للدخول الى العراق عبر الطريق الـصـحـراوي بـمـسـاعـدة امـيـر منطقة الـصـحـراء الذي قتل ايضا”.

وتابع، أن “عناصر التنظيم الارهابي في سوريا من جنسيات عراقية وعـربـيـة واجـنـبـيـة تخطط لـلانـتـقـال الــى مناطق في العراق، كما يرجح وجـود حواضن لإيوائهم مـن اجـل اعــادة تشكيل خـلايـا ارهـابـيـة”، مشيرا إلى  “خطورة هـؤلاء تكمن في تكوين عصابات للجريمة المنظمة لتمويل اعمالها الارهابية”.

وبحسب رئيس خلية الصقور فان ابرز القتلى هم: وزير حرب داعش الارهابي مشتاق عناد هـرم المحمدي عراقي الجنسية الملقب ابو عـمـر مـن سـجـنـاء بـوكـا انـضـم لتنظيم الـقـاعـدة 2005 وبعدها الى الى داعش هو مسؤول عن ما يسمى ولاية الفرات الاوسط.

2- نائب الارهابي البغدادي المدعو سجاد علي حسين الحسناوي مـن اهـالـي المحمودية الملقب ابو صفية العراقي المتهم بالاشراف على تنفيذ تـفـجـيـرات فـاجـعـة الــكــرادة الاخـيـرة عـنـدمـا كـان مسؤولا عن قاطع الكرخ في التنظيم الارهابي، كما اشترك المجرم في تنفيذ عدد من العمليات الارهابية في العراق وسوريا.

3- مـسـؤول منطقة الـصـحـراء الارهــابــي عبد حـمـيـد نـمـضـحـي الـسـلـمـانـي مـسـؤول عـن نقل الانـتـحـاريـين مـن سـوريـا الــى الـعـراق وبالعكس بالصحراء الغربية

4-  امير غرفة عمليات الخلافة الارهابي عمر عبد سلمان الـفـهـداوي مكلف بمهمة الاشــراف عـلـى الـعـمـلـيـات الارهـابـيـة فـي سـوريـا والـعـراق والخارج

5- الامـيـر الـعـسـكـري لـولايـة الـفـرات الاوســط الارهــابــي شـاكـر الـحـردانـي والمـعـروف شاكر صاروخ لعلاقته ببرنامج الجهد الهندسي لـصـنـاعـة الـصـواريـخ بالتنظيم الارهــابــي، عمل ضمن تنظيم الجهاد والتوحيد الارهابي ثم انتقل الـى الـقـاعـدة تحت رايـة الارهـابـي عمر البغدادي واشــتــرك فـي تفجير واقـتـحـام مـبـنـى محافظة الرمادي السابق.

6- المسؤول الامني للتنظيم ابو صالح العبيدي سفاح وقاتل محترف.

7- الارهـــابـــي ابـــو حــمــزة الــيــمــنــي جـنـسـيـتـه يمني امير مـا يسمى الانتحاريين فـي سوريا مــن اعــــوان الارهـــابـــي المــقــبــور انـــور مـنـصـور العوالقي. انتهى/25