نائب مسيحي: برهم صالح فرض موظفته كمرشحة لوزارة الهجرة

0
161

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن المكون المسيحي برهان الدين اسحاق، الاحد، ان المكون المسيحي يرفض مرشحة وزارة الهجرة هناء عمانؤيل، مبيناً ان المرشحة المذكورة لا تمثل المسيح وتم ترشيحها من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح كونها احدى الموظفات في مكتبه.

وقال اسحاق في تصريح لـ /المعلومة/، ان “المرشحة لحقيبة وزارة الهجرة والمهجرين هي المسيحية هناء عمانؤيل، الا انه لاتمثل المكون المسيحي، وتم ترشيحها من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح لكونها احدى الموظفات في مكتبه”.

واضاف ان “المسيحيين رفضوا المرشحة المذكورة، لكون الحكومة رفضت مرشحي المسيح، حيث لم يحصل اي تغيير على المرشحين الاكراد، الا انه جرى التغيير على مرشح المكون المسيحي من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مبينا أن “المكون لديه الكثير من المرشحين الاكفاء لمنصب وزير الهجرة، الا ان رئيس الوزراء قدم اسم هناء عمانؤيل للبرلمان وفي حال لم يحصل عليها توافق فأنها ستستبدل بمرشح اخر”.

واكد اسحاق ان “المكون المسيحي فاتح رئيس الجمهورية برهم صالح لسحب مرشحته لمنصب وزير الهجرة، من اجل منحه لاحد مرشحي المسيح الخمسة، اذ لن يسمح المسيحيون لا للرئيس ولا للكنيسة بمنح هذا المنصب لشخصية اخرى غير مرشحيهم”. انتهى/ 25ن