مجلس بغداد: جلسة اختيار المحافظ غير قانونية ولم يُبلغ بها

0
114

المعلومة/ خاص…
أكد مجلس محافظة بغداد، الأربعاء، أن جلسة اليوم التي عقدت لاختيار المحافظ الجديد بعد فوز عطوان العطواني بعضوية مجلس النواب غير قانونية ولم يتم التبليغ بها بشكل رسمي من قبل رئيس المجلس رياض العضاض.
وقال عضو المجلس حسون الربيعي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “عددا كبيرا من أعضاء مجلس المحافظة قدموا طلبا رسميا بتأجيل جلسة اختيار المحافظ الجديد لرئيس مجلس المحافظة رياض العضاض”، لافتا إلى إن “العضاض وافق على تأجيل الجلسة وتم إبلاغ جميع أعضاء المجلس بتأجيلها”.
وأضاف أن “30 عضوا من المجلس حضروا صباح اليوم وعقدوا جلسة بنصاب نصف زائد واحد لاختيار محافظ جديد بدلا عن العطواني”، مبينا أن “الجلسة غير قانونية لعدم إبلاغ رئيس المجلس وبقية الأعضاء، فضلا عن استمرار ممارسة العطواني بمهامه كمحافظ حتى ألان كونه لم يقدم استقالته بشكل رسمي ولم يؤد اليمين الدستوري داخل قبة البرلمان”.
وبين أن “يوم غد سيتم الطعن بالجلسة من قبل رئيس المجلس وعدد كبير من الأعضاء كونها غير قانونية ولم يتم التبليغ بها إطلاقا”.
وكان مجلس محافظة بغداد قد عقد، اليوم الأربعاء، جلسته المخصصة لاختيار المحافظ ونائبه خلفا للمحافظ الفائز في الانتخابات النيابية عطوان العطواني.انتهى 25 ت