عبد المهدي يدعو المواطنين الى رفع الاعلام العراقية بكل مكان احتفالا بذكرى النصر

0
181

المعلومة / بغداد…
دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي, السبت, المواطنين إلى رفع الأعلام العراقية في كل مكان احتفالا بذكرى “يوم النصر”.
وذكر مكتب عبد المهدي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “مراسيم الاحتفال ليوم الاثنين, ستشمل توجيه كلمة متلفزة من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى الشعب العراقي في تمام الساعة التاسعة صباحا”.
وأضاف أنه ” سيتم الوقوف لمدة دقيقة واحدة في تمام الساعة الواحدة ظهرا في جميع المؤسسات والشوارع والاسواق وغيرها في عموم العراق لقراءة سورة الفاتحة والصلاة والدعاء والابتهال والتفكر ترحما على ارواح شهدائنا الأبرار وتضامنا مع عوائلهم ومع الجرحى الذين كانوا سبب نصرنا الكبير”.
وأكد المكتب أنه “سيتم إطلاق الالعاب النارية والاحتفالات العامة مساء يوم الاثنين في عموم العراق”, داعياً جميع المواطنين إلى “رفع الاعلام العراقية فوق المؤسسات والبيوت والشوارع والسيارات والى تبادل التهاني بهذا النصر الكبير”.
وطالب جميع وسائل الاعلام العراقية, بـ “الاحتفال بالنصر والاحتفاء بمقاتلينا الابطال الذي حرروا الارض وابراز المنجزات والتضحيات الانسانية الباهرة التي صاحبت الانتصارات العسكرية”.
ويصادف بعد غد الاثنين, الذكرى السنوية الأولى لانتصار العراق على عصابات “ داعش” الإجرامية التي سيطرت على عدد من المحافظات في العاشر من حزيران من عام 2014. انتهى/ 25 س